الأخبار

حصول مجلة شؤون اجتماعية على معايير اعتماد التأثير والاستشهاد العربي     

حصول مجلة شؤون اجتماعية على معايير اعتماد التأثير والاستشهاد العربي أرسيف (ARCIF) المتوافقة مع المعايير العالمية

نجحت مجلة شؤون اجتماعية التي تصدرها جمعية الاجتماعيين في الشارقة بالحصول على معايير اعتماد معامل التأثير والاستشهاد العربي أرسيف (ARCIF) المتوافقة مع المعايير العالمية والتي بلغ عددها /31/ معياراً.

وكانت قاعدة البيانات العربية الرقمية للمحتوى قد أطلقت معامل التأثير والاستشهاد العربي في السادس عشر من ديسمبر 2018 في عمان في المملكة الأردنية الهاشمية.

هذا وإن معامل التأثير لمجلة علمية أو بحثية هو مقياس للإشارة للأهمية النسبية للمجلات العلمية المحكمة وتأثيرها ضمن مجال حقلها، ويعكس مدى ارتباط الأبحاث الجديدة بالأبحاث التي نشرت سابقاً في تلك المجلة والاستشهاد بها ضمن فترة زمنية معينة.

ومجلة شؤون اجتماعية كانت إحدى المجلات التي نجحت في اعتمادها في تقرير عام 2018 والتي يبلغ عددها /362/ مجلة علمية محكمة فقط من بين /4000/ مجلة عربية علمية أو بحثية في مختلف التخصصات، منشورة باللغة العربية، أو الإنكليزية أو الفرنسية أو متعددة اللغات، والصادرة عن أكثر من /1400/ هيئة علمية أو بحثية في /20/ دولة عربية (باستثناء دولة جيبوتي وجزر القمر لعدم توفر البيانات)

ومن المعلوم أن مجلة " شؤون اجتماعية " هي مجلة علمية محكمة تصدر عن جمعية الاجتماعيين بالشارقة منذ خمس وثلاثين سنة بدون انقطاع وتحتل مكانة مرموقة بين المجلات العربية المحكمة وهي معتمدة بالترقيات في أغلب الجامعات العربية وقد كان للمجلة وما زال دور بارز في كونها مصدراُ أساسياً للبحوث التي تعنى بمجتمع الإمارات بخاصة والمجتمعات الخليجية والعربية بعامة.

وإن نجاح المجلة بالحصول على تلك المعايير يعتبر إضافة جديدة للنجاحات التي تحققها دولة الإمارات العربية المتحدة بالحصول على المراتب الأولى في المؤشرات العربية والعالمية في شتى المجالات.